الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

رسائل من هُناك - مقدمة كتاب رسائل من هناك لـ خالد المصرى


مهما كُنا صادقين في كل كلامنا ، ومهما كثر عدد الأصدقاء من حولنا، مهما كانت درجة ثقتنا في من حَولنا، يبقى بداخلنا حديث لا نَقدر علي إخراجه من صدورنا أمامهم . أكثر الناس انفتاحاً على الدنيا وأكثرهم تعبيراً عما بداخلهم؛ يبقي بداخلهم حديث لا يعرف به أحد سواهم.
كثيراً ما نفكر في اشياء خطيرة، كثيراً ما تراودنا أفكار رائعة، كثيراً ما نفكر أحدهم بحب كبير جداً، كثيراً ما نفكر في اشياء نستحي ان يطلع عليها أحد، كلنا عندما يضع رأسه لينام يدور بعقله فكرة ما او يتذكر شيء ما يبتسم له، يضحك، يبكى، ويبقى في نفسه الفكرة والصورة التي مرت بخاطره.
حيث كُنت هناك في نزهة مع الفكر, وحيث كنتٌ بمفردي في مَنفي الأحزان, وعندما كٌنت أرتحل في أوقات الفرح، لأحتفل هناك بمفردي كٌنت أتحدثٌ الى نفسي بأشياء كثيرة جداً؛ لم أجرئ يوماً علي إخراج الكثير مِنها، أو أن أسمح لأحد بالاطلاع عليها، وحدثتني بأن ربما بعض ما أفكر فيه قد يكون مفيد لو أخرجتهُ؛
حيتها كنتُ قد سَمحتٌ لـ (نفسى) بالاطلاع على ما كَتبتهُ, وللمرة الأولي كان الَقرارُ بأن أجمع هذهِ المفترقات، ونشرها في هذا الكتاب؛ بين أيديكم الآن.

ما ستقرأ هُنا ليس قصة، وليس مقالة، ليس حديث سياسي، ولا كتاب ديني، ما ستقرأ هنا؛ هو عبارة عن حوار صادق مع نفس، نقاش، أو جدال، أو صراع داخلي،
أو حالة من السلام مع النفس؛ بعضُ الكلمات هنا شخصية بعمق يدّعى الغَرق في
بحر القلم؛ الكلام المكتوب هُنا سري للغاية كتبتهُ مِن هُناك حيثُ لا أحد يعرف
لمكاني طريق، ولا خريطة تذكر موضِعي.

عزيزى القارئ : هذه مقدمة كتاب رسائل من هناك , كتبتهً فى عام 2013

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More