الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

إستمع إليها - فن الإستماع إلى المرأة

فن الاستماع الى المرأة 

من أكثر المشكلات التى تواجه أى علاقة وأى اسرة أو اى إثنين مرتبطين  " إنت مش بتسمعنى " هذه الكلمة التى تسبب الكثير مِن المشكلات أحد الأطراف دوماً يتهم الآخر أنه لا يستمع إليه , أنه يُهمل رأيه , كثيراً من المشكلات حدثت بسبب عدم معرفة أحد الطريفن بـ فن الإستماع .

الموضوع هنا ليس للرجال فقط بل للمرأة أيضاً فالامر لا شرط ان يكون رجل أو إمرأة , فيمكن للطرفين ان يستفيد من الموضوع اليوم ويطبقة فى حياتة وسيجد تغيراً ملحوظ جداً إن شاء الله .

قد يتكلم أحد الطرفين بشكل مستمر ومتواصل ويستمع الآخر بشكل مستمر ومتواصل ولكن يبقى أحدهم يكرر ان لا تسمعنى , ولا تهتم لكلامى أن لا تعيرنى إهتمام , على الرغم من أن الطرف الثانى يحفظ الكلام كله عن ظهر قلب ويقدر على ان يكرره حرفاً وكلمة .

هذا يعنى ان كلمة استمع لى لا تعنى ان استمع الى صوتى ولا احفظ ما اقول لك كلمة استمع معناها اهتم بكلامى تعاطف معه تفاعل مع كلامى اريد أن أرى تأثير تأثير كلامى على كلامحك , واريد ان اسمعه فى نبرة صوتك .

" ملحوظة : تحتاج المرأة ألى الاستماع أكثر من الرجل وليس الاسمتاع كما قلنا الاسماع الى صوتها او كلامها انما الاستماع هو الاهتمام بكلامها والتعاطف معه والتأثر به واظهار ذلك لها .

الـيك بعض النصائح التى تجعلك مستمع جيد , وتزيد من محبتك فى قلب شريكة حياتك .

ما يجب الاتفاق عليه انك بالفعل تحبها وتريد ان تستمع اليها ولكن لا تعرف كيف تظهر لها انك فعلاً تستمع لها او منتبه لكلامها بالممعنى الذى تقصده هي , وانك مهتم بكل حرف تقوله بكل جدية .

عـندما تتحدث

1 - اصغ الى كُل حرف تقوله , واغلق اى شئ آخر امامك او فى يدك , وأنظر الى عينيها , ولا تلتفت عنها ما دامت تتكلم .

2 -لا تقاطع حديثها ابداً ولا تقلل من كلامها او اهميته او تعرض عليها حلولاً بلهجة التفضل والمساعدة فهى ربما تتكلم لانها تريد ان تتكلم فقط .
3 - امل رأسك الى اليمين او اليسار واظهر لها انسجامك فى الحوار معها لا بد ان ترى ذلك فى حركة جسدك كما تسمعه فى صوتك وتشعر به فى تصرفاتك .
4 - لا تعلق على كلامها بشكل مباشر انتظر قليلاً ثم قل رأيك لتبدى انك مهتم بالامر وتفكر فيه بتمعن واهتمام لأجلها  .
5 - استخدم الكلمات والتوكيدات اللفظية المناسبة التى تدل على تعاطفك معها واهتمامك بكلامها وانك متابع لكل حرف تقوله .
6 انتقل بعينيه بين عينيها بهدوء لتزيد من الاتصال بينكما والانسجام ولكن تجنب ان تكون حركة عينك سريعة ان ثابته فتبدواً مشتتاً عنها او شارد الفكر فى شئ آخر .

" النصائح بالاعلى خلاصة عدة مقالات قرأتها وبضعة كتب "

2 التعليقات:

الرجل قد لا يهتم كثيرا لتفاعل المرأة معة ، خصوصا أثناء العلاقة الحميمىة وهو لن يتوقف بالتأكيد عن طلبها للفراش لمجرد انها لا تجيد فن العلاقات الحميمية ، بعكس المرأة ولكن الأمر قد يكون أكثر اهمية للمرأة ، فالمرأة الذكية هي التي تعطي لزوجها المزيد من المتعة وبطرق ملفتة ومختلفة ، حتى يحفز ذلك الأمر لديه القدرة على الابداع أثناء العلاقة الحميمية وحتى خارجها .
الاختلاف حتى في تركيب البيولوجي يلعب دورا مهما
مقال حول الفرق بين دماغ لارجل ودماغ المرأة هنا ، أتمنى الفائدة
http://affkkari.blogspot.com/2015/01/blog-post_22.html

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More