الثلاثاء، 5 نوفمبر 2013

العلاقة الجنسية بين الزوجين والحب


الحياة الزوجية ؛ عبارة جميلة يقولها الشاب فتلمع عينه بريق وتَطلعُ لهذه الجنة التى يَحلم بها؛ ويقولها المتزوج فتلمعُ عينه بالإمتنان والحنين إلى زوجته وأولاده ولو كانواً جالسين بِجواره، عوامل اساسية لنجاح العلاقة الاسرية والحياة الزوجية والسعادة فى بيت الزوجية .
من بينها العلاقة الجنسية بين المتزوجين، يتحاشى الجميع التَحدث؛ عنها أو ذكرهُا ضمن الحديث عَن الحياة أو السعادة الزوجية ؛ وينكر الأغلبية فى حَديثهم ان للعلاقة الجنسية دور فى بناء الحياة الزوجية بشكل سليم، لا نقول ان الزواج الناجح لا بد له من علاقة جنسية ناجحة ؛ ولكن علاقة جنسية فاشلة  تعنى علاقة زوجية فاشلة .
الازواج السعداء لا يعطون الجنس أهمية كبيرة دوماً لانه طبيعي انه لديهم ضمن منظومة متكاملة من القيم , الاساسية وعناصر السعادة الزوجية , من مودة ومحبة واحترام ؛ والحوار والتفهم الراقى والاتصال الروحى واالعقلى قبل الجنسى .
الكثير من الأزواج يعانون الفشل فى العلاقة الجنسية ولكن ، بحكم العادات الموجودة فى المجتمع العربى يدعون ان الامور كلها على ما يرام ؛ يخجل الجميع من الاعتراف بان اصل مشكلتهم غالبا ما تكون مشكلة فى التوافق الجنسى ؛ وتصير المشكلة تحت عنوان عدم التفهم من الزوجة ، عدم التفهم من الزوج ..! عصبية الزوج أو الزوجة ؛ وفى الاساس المشكلة فى الفشل الجنسى .
معتقد خاطئ لدى الكثير بأنه يجب الفصل بين العلاقة الجنسية والحب , ولكن علينا ادارك ان العلاقة الجنسية هى أحد العوامل الرئيسية فى نجاح العلاقة الزوجية بجانب الحب , كما ان العلاقة الجنسية ارتبطت باللذة لتكون سبب فى الإنجاب وبقاء النسل كذ الحب , ليكون سبب فى تودد الجنسين ، للحفاظ على بقاء النسل .
العلاقات الجنسية بين الزوجية ليس فقط العملية البيولوجية او الميكانيكية التى تدور على فراش الزوجية , انها عبارة عن دففات من الروح والقلب ووهج من المشاعر ، انما هي قد تتمثل فى القبلة الزوجية بين الزوجين قبل خروج الزوج لعملة , الدفئ فى حضن الزوج بعد التعب من يوم عمل طويل ، الاقتراب الحميمى بكل انواعه ، يصحب معه القرب الجسدى والعاطفى والروحى .
مشكلة كبيرة جداً فى محاولة تقييم العلاقة الجمسية بين الزوجين , ومحاولة وضعها تحت اى نوع من القياس فى الاداء الجنسى على الفراش ، او الظن فى ان هناك شكل امثل للعلاقة الزوجية المثالية ، ولكن الصحيح انه الشعور بالرضا عن العلاقة الزوجية ، التوقف عن تقييمها , والتساؤل عن نتيجتها لدى الطرف الآخر ؛ وما ان كانت ناجحة او فاشلة .

وختاماً السعادة الزوجية ليست وصفة فى كتاب او طريقة نقرأها ؛ او اسلوب معين نتبعة ، السعادة الزوجية ليست شئ بمفردة احترام فقط أو تفاهم فقط , أو حب , ومشاعر فقط , أو علاقة جنسية فقط .
السعادة الزوجية هى القدرة على عمل خليط من هذه الاشياء كلها وجمعها الى بعضها ؛ السعادة الزوجية فى الشعور بالرضا عنها

8 التعليقات:

مقال ممتاز و يخاف الكثيرون من التطرق إلي ما تناوله المقال بسبب التابوهات المجتمعية و ثقافة العيب التي تجعل من المستحيل مناقشة امور هامة متعلقة بجوهر الحياة و هو الجنس . يختلف الناس في نظرتهم للجنس و تختلف وجهة نظر الرجال إليه من وجهة نظر النساء إليه . فالجنس كما اسلفت ليس عملية ميكانيكية بقصد اللذة ، بل هو تفاعل روحي يتم التعبير عنه بافعال ملموسة و يحصل الترابط الروحي فيه قبل الترابط الجسدي و لذا يكون الجنس ممتعاً حتي و لو مضي علي الزواج ثلاثين عاماً . أما إذا ركز الزوج علي الجانب الملموس من الجنس فإن التكرار يفقد الزوج رغبته في زوجته و تبدأ المشاكل في الظهور و ربما تؤدي إلي الإنفصال او إنشاء علاقة ااو علاقات خارج إطار الزوجية.

nimirsoft شكراً لك على المرور , والرد الراقى وهذه الاضافات الجميلة ,, وبالفعل الحياة الزوجية ان كانت فى نظر الزوج هذه العملية الميكانيكية فقط بين الزوجين فهذا معناه انه سريعا سريعا ستولد المشكلات التى قد تؤدى اما الى الانفصال او فرار احد الزوجين الى علاقة غير مشروعة .

فكرة وفحوى المقال مكرره للمره الالف اقرا هالعبارات باللغه العربيه انا باللغه الانكليزيه بنشوف هالكلام يدرسونه في دروس التربيه الجنسيه او حتى بمجله عاديه جدا

جميل جداً استاذة سمر .. اتمنى لو حضرتك ترسلى لى المقالات الى باللغة الانجليزية اطلع عليها ... يا ريت .. نزود بيها معلومات .. واكون شاكر لحضرتك ..

الرجل قد لا يهتم كثيرا لتفاعل المرأة معة ، خصوصا أثناء العلاقة الحميمىة وهو لن يتوقف بالتأكيد عن طلبها للفراش لمجرد انها لا تجيد فن العلاقات الحميمية ، بعكس المرأة ولكن الأمر قد يكون أكثر اهمية للمرأة ، فالمرأة الذكية هي التي تعطي لزوجها المزيد من المتعة وبطرق ملفتة ومختلفة ، حتى يحفز ذلك الأمر لديه القدرة على الابداع أثناء العلاقة الحميمية وحتى خارجها .
الاكتفاء ( اذا كان الزوج مرتاحا ) يجلب المزيد من الطمأنينة للحيات الزوجية ، ومزيد من السعادة .
كتاب جميل أهديه لمن يريد أو تريد تطوير مهاراته في العلاقات والتعامل معها بشكل أفضل
حمل من هذا الموقع http://affkkari.blogspot.com/2015/11/blog-post_62.html

شركة طيوب لتسليك المجاري تعد الشركة الاولي بالمنطقة الشرقية لتسليك المجاري وشبكات الصرف وبالوعات الصرف للمطابخ والحمامات باستخدام افضل الاجهزة الحديثة وامهر العمالة المتخصصة والمدربة علي تسليك مجاري المياه وسبكات الصرف وفق القواعد الاساسية لتسليك المجاري فتعد شركة طيوب لتسليك المجاري خير صديق لراغبي تسليك مجاري المياه فلديها افضل شركة تسليك مجاري بافضل جود وارخص الاسعار بجميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية فلدينا الخدمات الاتية

شركة طيوب لتسليك المجاري
شركة طيوب لتسليك المجاري بالقطيف
شركة طيوب لتسليك المجاري بالدمام
شركة طيوب لتسليك المجاري بالخبر
شركة طيوب لتسليك المجاري بالجبيل
شركة طيوب لتسليك المجاري بالاحساء
طيوب للمجاري
طيوب لتسليك المجاري بالقطيف
طيوب لتسليك المجاري بالمنطقة الشرقية

شكرا علي الموضوع الرائع والشيق ،،،،، كما اضع لك كتاب عن العلاقات الحميمة والاوضاع المناسبة وطريقة الاثارة الصحيحة ،،، انه كتاب مفيد فلا
https://www.k8-schools.com/p/55.html حمل مجانا

شكرا علي الموضوع الرائع والشيق ،،،،، كما اضع لك كتاب عن العلاقات الحميمة والاوضاع المناسبة وطريقة الاثارة الصحيحة ،،، انه كتاب مفيد فلا
https://www.k8-schools.com/p/55.html

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More